الثوار يسقطون مقاتلة حربية ويقتلون عقيداً إيرانياً في الريف الجنوبي.. ويحبطون هجوماً كردياً على الشيخ مقصود نور القرآن - نور القرآن
نور القرآن نور القرآن
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الثوار يسقطون مقاتلة حربية ويقتلون عقيداً إيرانياً في الريف الجنوبي.. ويحبطون هجوماً كردياً على الشيخ مقصود نور القرآن

ضمن معارك الريف الجنوبي التي يخوضها الثوار ضد قوات الأسد وعصاباته الطائفية، أسقط الثوار مقاتلة حربية لقوات الأسد من طراز “سيخوي 22″ أثناء قصفها لبلدة العيس وخطوط الجبهات وألقوا القبض على قائدها، كما قتلوا عقيداً في الحرس الثوري الإيراني يدعى “أصغر فلاح بيشه”، وكانت قرية العيس قد تعرّضت لقصف مكثف من الطيران والمدفعية الثقيلة وراجمات الثواريخ منذ ليلة أمس وحتى اليوم.

وفي الريف الشمالي يواصل الجيش الحر تقدمه ضد تنظيم داعش حيث سيطر اليوم على قرية تل سفير، بعد سيطرتهم على قرية تل أحمر، فيما تعرّضت بلدة حيان لقصف بقذائف الهاون.

دارت معارك عنيفة صباح اليوم، بين الثوار والتنظيمات الكردية على محور طريق ‫‏الكاستيلو امتداداً إلى جبهة الشيخ مقصود‬ في ريف ‏حلب‬ الشمالي إثر محاولة العصابات الكردية السيطرة على الطريق لقطع منفذ حلب المحررة الوحيد، وتمكن الثوار من صد الهجوم حيث دمروا مدفع 23 ومدفع 106 كما قتلوا عدداً من عناصرهم وأسروا آخر، فيما استهدفه الأكراد بالنيران على نحو مكثف ما تسبب باستشهاد عدة أشخاص وإصابة آخرين بجروح، كما قامت مدفعية قوات الأسد أيضاً باستهداف الطريق بالقذائف المدفعية.

وقد نعت فصائل من الجيش الحر استشهاد عدد من مقاتليها خلال تلك الاشتباكات بينهم المقدم عبدالكريم اليحيى رئيس أركان الفرقة الشمالية، ومقاتلين من كتائب ثوار الشام وكتائب أحفاد حمزة.

وفي المدينة سقط عدة قذائف على حي شارع النيل الواقع تحت سيطرة قوات الأسد مساء اليوم، سبقها قصف مماثل على عدة مناطق يوم أمس راح ضحيته 7 أشخاص حيّي الأعظيمة والحمدانية.

مقاطع فيديو:

#‏حلب_نيوز‬| استهداف مواقع الأحزاب الكردية بالأسلحة الثقيلة من قبل الثوار 5-4-2016


شبكة ‫#‏حلب_نيوز‬| جانب من الاشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة خلال عملية السيطرة على قرية تل أحمر بريف حلب الشمالي


#‏حلب_نيوز‬ : أثناء توجه الثوار إلى معركة السيطرة على قرية تل أحمر في ريف حلب الشمالي من تنظيم الدولة

المصدر حلب نيوز

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author نور القرآن <<  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ... …!

اعرف المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

نور القرآن

2020