العودة يضع حدا لأزمة المثليين نور القرآن - نور القرآن
نور القرآن نور القرآن
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العودة يضع حدا لأزمة المثليين نور القرآن


نشر الداعية والمفكر الإسلامي السعودي سلمان العودة، الاثنين 2 مايو/أيار، مقطع فيديو يشرح فيه موقفه من المثلية الجنسية ليضع بذلك حذا للانتقادات التي طالته مؤخرا.

وشدد العودة في التسجيل الذي تم نشره على صفحتيه الرسميتين على موقعي "فيسبوك" و"انستغرام" على 3 نقاط رئيسية، وهي أن أحدا من العلماء لم يقل بكفر المثليين جنسيا، وأن من يقول بذلك هم الخوارج، وفعلهم أكثر حرمة من المثلية.

كما قال إن هناك إجماعا بين علماء الدين الإسلامي على حرمة المثلية الجنسية، إلا أنهم اختلفوا ما إذا كانت العقوبة حدا أم تعزيرا متروكا للحاكم، مشيرا إلى أن العقوبة ليست من اختصاص الأفراد، بل من اختصاص القضاء.

وقال الداعي السعودي إن "ممارسة الشذوذ كبيرة من الكبائر، وأغلب العلماء يرون إقامة الحد على مرتكبها". واستطرد "أبو حنيفة يرى التعزير، وسواء كان التعزير بالقتل أم بغيره، فهو أمر غير موكول لي ولك، بل للقاضي".

وكان العودة قد أثار بركانا من الانتقادات بعد إقراره بأن المثلية لا تستوجب عقوبة دنيوية ولا تُخرج أصحابها من الإسلام رغم أنها عمل آثم.


المصدر: وكالات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author نور القرآن <<  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ... …!

اعرف المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

نور القرآن

2020